معنى صوت صفارات الانذار


الانذار. هو إعلام السكان عن طريق وسائل الإنذار المختلفة عن قرب أو زوال أي مصدر من مصادر الأخطار ( الطبيعية ، الصناعية ، الحربية ) المهددة لحياتهم أو ممتلكاتهم لذلك تطلق صفارة الإنذار عند وقوع كارثة مثل عند وقوع في حرب أو عند الزلازل او حتى السيول الغزيرة وفي بعض الدول يتم تجربة الصفارات للحيطة بين كل فترة وفترة.




 النغمة الاولى : ثابته متقطعه لمدة دقيقة وتدل على الانذار المبكر 

 النغمة الثانية : مموجة تستمر لمدة دقيقة وتدل على بدأ الخطر 


 النغمة الثالثة والاخيرة  : ثابته  لمدة دقيقة وتدل على أنتهاء الخطر  


صافرات الإنذار في العاصمة الرياض (خبر سابق )

يأتي ذلك بسبب التهديدات التي تواجهها المملكة؛ لا سيما بعد أن تعرضت،  منشأتان تابعتان لـ"أرامكو" في المنطقة الشرقية لقصف بصواريخ وطائرات مسيرة.

وأوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، المقدم محمد الحمادي، أن هذه التجربة مجدولة مسبقاً، وتهدف إلى التأكد من كفاءة أنظمة صافرات الإنذار وجاهزيتها، شاكراً للجميع تعاونهم.

وتداول مواطنون سعوديون مقاطع من مناطقهم أثناء انتشار صوت صفارات الإنذار.

وأظهرت تغريدات السكان، قلقاً وخوفاً من مجهول، حيث لم تتخذ السلطات الرسمية أي إجراءات عملية لصد أي هجوم جديد قد تتعرض له مصالحها.

وكتبت فاطمة البتال، أنه "رُغم وجود علم مُسبق لدينا بوقت إطلاقها، إلا أن الخوف اعترانا..".

واستذكر مواطنون، آخر مرة سمعوا فيها الصافرات، والتي كانت عام 1991، حيث كانت السعودية مقراً لجيوش التحالف الدولي الذي حرر الكويت من الغزو العراقي، وهو ما رد عليه نظام صدام باستهداف المملكة.

وكرر عدة مغردون سعوديون القول بأن صوت هذه الصافرات "مرعب".

من جهته نشر الدفاع المدني السعودي تعليمات توضيحية حول دلالات الصوت من نغماته المختلفة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)،   بأن المديرية العامة للدفاع المدني تعتزم القيام بتجربة إطلاق صافرات الإنذار في العاصمة وثلاث محافظات، وهي الدرعية والخرج والدلم، في تمام الساعة الواحدة ظهراً  



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-